|
البرتقال والحبوب والخضراوات الورقية تقي من سرطان المعدةwww.tartoos.com
تناول جرعات يومية عالية من حمض الفوليك قد يساعد على تقليل خطر الإصابة
بسرطان المعدة ... هذا ما أظهرته دراسة جديدة أجراها علماء صينيون .
www.tartoos.com
وقال
الباحثون في معهد شنغهاي الصيني للأمراض الهضمية إن نقص حمض الفوليك في
الجسم وهو أحد مركبات مجموعة فيتامين (
B)
الموجودة في البرتقال والحبوب والخضراوات الورقية يزيد خطر ظهور السرطان
.www.tartoos.com
وقام
الباحثون بحقن
16
كلب صيد من نوع " بيجل " بمادة كيميائية محفزة
للسرطان لمدة ثمانية أشهر مع
إعطاء
ثمانية حيوانات منها جرعة عالية من حمض الفوليك أي حوالي
20
ملليجراما يوميا لمدة
15
شهرا وفحص بطانة المعدة عند الحيوانات من خلال المنظار المعدي لوجود أي
إشارات لظهور السرطان
, وفي
نهاية الدراسة لاحظ العلماء أن جميع الحيوانات التي تلقت المادة المسرطنة
فقط أصيبت بسرطان المعدة في حين أصيبت ثلاثة كلاب فقط في المجموعة التي
عولجت بحمض الفوليك .www.tartoos.com
وجد الباحثون أيضا أن مستويات حمض الفوليك في الدم وفي بطانة المعدة
ارتفعت بصورة ملحوظة عند الحيوانات التي أعطيت الفيتامين كما تبين أن
للجرعة العالية من هذا الحمض أثرا مهما في التكون السرطاني في المعدة .www.tartoos.com
وسجل
لباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة " الهضم " المختصة أن حمض الفوليك
ضروري لمنع حدوث الطفرات المسببة للسرطان , لا سيما وأنه يدخل في عمليات
تصنيع وإصلاح المادة الموراثية "
DNA
" مؤكدين ضرورة استهلاك كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات الطازجة أو
تناول أقراص الفوليت للوقاية من سرطان المعدة والأمعاء
.www.tartoos.com
|