|
سرطان الثدي في كأس الكحول
إن كنت ممن يتناولن الكحول يومياً فربما قد آن الأوان لتغيير عادتك .
فقد وفرت دراسة حديثة أفضل برهان حتى الآن على ان شرب الكحول يومياً يزيد
احتمال الإصابة بسرطان الثدي . فبعد تحليل نتائج ست دراسات طويلة الأمد
تناولت اكثر من
320
الف امرأة ، وجد الباحثون في هارفرد أنه في حين تبقى زيادة خطر الإصابة
بالمرض معتدلة عند تناول كأس واحد في اليوم ، فإنها ترتفع مع كل كأس إضافي
. ليس نوع الكحول هو ما يهم بل الكمية . وحسب الباحثين فإن الخطر يزداد
بنسبة
9
في المئة لكل
10
غرامات من الكحول تشربها المرأة يومياً .
www.tartoos.com
إن النساء اللواتي يتناولن ما معدله
4
;ؤوس
من الكحول يومياً تبلغ نسبة خطر إصابتهم
40 في المئة أكثر من اللواتي لا يشربن ، وهي نسبة تتساوى واحتمالات خطر
العوامل الأخرى مثل الطمث المبكر أو أن يكون لأفراد العائلة تاريخ في
الإصابة بسرطان الثدي . ولكن خلافاً لهذه التأثيرات ، فإن شرب الكحول عامل
تستطيع النساء السيطرة عليه .www.tartoos.com
ولكن فهم العلماء للطريقة التي تؤذي بها الكحول شاربتها ما يزال فهماً
ضبابياً ، بالرغم من أن دراسات عدة اظهرت أن مستوى هرمون الأستروجين عندهن
يكون أعلى مما هو عند اللواتي لا يشربن ، وهو ما يحدث على ظهور سرطان الثدي
. ويبقى البحث في كيفية تأثير انماط الشرب المختلفة على إمكانية الإصابة به
.
www.tartoos.com
أما النساء اللواتي ينصحن بتناول كأس نبيذ لفائدته للقلب والأوعية
الدموية فالأفضل سؤال الطبيب لمساعدتهن في تقييم المخاطر المحتملة عندهن .
وإن كان تاريخ عائلاتهن الطبي يشير إلى زيادة خطر الأمراض القلبية على
سرطان الثدي فإن كأس النبيذ اليومي قد يكون ملائماً . ولكن يجب التذكر
دائماً أن البحث يقترح كأساً واحداً في اليوم كاف لتوفير كل الفائدة
المرجوة لقلبك والأوعية الدموية .
www.tartoos.com
|