حساء الصويا
يحمي السيدات من سرطان الثدي
أثبتت
دراسات يابانية أن السيدات اللاتي يتناولن حساء الصويا ومركباتها من مضادات
الأكسدة " آيزوفلافون " بانتظام ، أقل عرضة من غيرهن للإصابة بسرطان الثدي
.
وأشار
الخبراء في معهد البحوث المركزي الوطني الياباني للسرطان إلى أن السيدات في
الدول الآسيوية لا يتعرضن لنفس الخطر الذي تتعرض له النساء في الدول
الغربية ، مما يدل على أن لاستهلاك الصويا ومركباتها المضادة للأكسدة علاقة
بذلك ، لافتين إلى أن النساء في اليابان يستهلكن كميات أكبر من تلك
المركبات بحوالي 700 مرة مما تستهلكه السيدات في الولايات المتحدة .
www.tartoos.com
وكانت
الدراسات السابقة قد ربطت بين تناول الصويا والإصابة بسرطان الثدي ، ولكنها
أظهرت نتائج مختلطة ، واقترح بعضها عدم وجود فوائد تذكر للصويا فيما يتعلق
بحماية السيدات من سرطان الثدي .
www.tartoos.com
وقام
الباحثون بمتابعة أكثر من 21 ألف سيدة يابانية في متوسط العمر ، ومراقبة
كمية استهلاكهن من الصويا ومنتجاتها لمدة 10 سنوات ، أصيبت 179 سيدة منهن
بالمرض .
ولاحظ
هؤلاء أن السيدات اللاتي سجلن استهلاكا أعلى لحساء الصويا والأطعمة
المحتوية على مركبات " آيزوفلافون " تعرضن لخطر أقل للإصابة بالمرض من
غيرهن ، ومع ذلك فقد بقيت معدلات الإصابة أقل عما هي عليه في البلدان
الغربية .
www.tartoos.com
|