Home
المجلة الطبية / الأمراض النسائية

الخضراوات تزيد فرص حياة السيدات بعد إصابتهن بسرطان المبيض  

 

واشنطن : أظهرت دراسة جديدة أن بإمكان السيدات تحسين فرص نجاتهن بعد إصابتهن بسرطان المبيض بتناول وجبات غنية بالخضراوات وقال الباحثون إن التأكد من صحة ذلك بإجراء المزيد من الدراسات والأبحاث , سيقدم للسيدات قاعدة أساسية لتحسين احتمالات الشفاء من المرض .www.tartoos.com

وأظهرت إحصاءات طبية, أن معدلات الإصابة بسرطان المبيض في الولايات المتحدة انخفضت كثيرا طوال العشر سنوات الماضية , وقدرت جمعية السرطان الأمريكية أن هذا المرض يهاجم أكثر من 25 ألف سيدة أمريكية في عام 2003 , ويقتل أكثر من 14 ألف منهم www.tartoos.com

وأوضح الأطباء أن الكشف المبكر عن المرض يزيد احتمالات النجاة منه, إلا أن كشفه في مراحله الأولية يكون صعبا للغاية, إذ غالبا ما يتم تشخيصه عند انتشار السرطان إلى خارج المبايض فيصبح العلاج في هذه المرحلة أصعب, لذا يتم تشخيص ربع الحالات فقط بصورة مبكرة www.tartoos.com

وبسبب صعوبة الكشف عن سرطان المبيض في مراحله الأولية القابلة للعلاج والشفاء, يسعى الأطباء إلى إيجاد طرق تحسن احتمالات النجاة عند النساء المصابات, لذا قام الباحثون في كلية كوينزلاند الطبية بأستراليا, باختبار آثار الغذاء, كونه عاملا يمكن للإنسان التحكم فيه والسيطرة عليه, على 609 امرأة مصابات بسرطان المبيض الطلائي الخبيث, وهو النوع الأكثر شيوعا للمرض, ومراقبة نوعية الأغذية المتناولة خلال السنة التي سبقت تشخيص المرض www.tartoos.com

وأشار الخبراء إلى أن 45 في المائة من السيدات بقين أحياء لأكثر من خمس سنوات , والسيدات اللاتي عشن لأطول مدة هن من تناولن الخضراوات بجميع أنواعها عدا البطاطا, موضحين أن اللاتي أكثرن من استهلاك الخضراوات الصليبية كالبروكولي والملفوف والقرنبيط, ومن حصلن على أعلى مستويات من فيتامين إي من الطعام وليس من الأقراص, تمتعن بحياة أطول www.tartoos.com

واكتشف الباحثون أن لتناول منتجات الألبان تأثير سلبي على فرص نجاة المريضات, فالسيدات اللاتي أكثرن من تناول الألبان وما تحتويه من سكر الحليب (لاكتوز) والكالسيوم , تعرضن لخطر أعلى للوفاة المبكرة بحوالي 30 في المائة, مقارنة مع من استهلكن أقل كمية www.tartoos.com

وكانت الدراسات السابقة أظهرت أن الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه يحسّن فرص الحياة عند السيدات المصابات بسرطان الثدي, لذا فإن الأبحاث الجارية حاليا تهدف إلى تحديد ما إذا كان تغيير الغذاء قد يؤثر على فرص حياة المصابات بسرطان الثدي وخطر عودة المرض لديهنwww.tartoos.com

وحتى تثبت الأبحاث والدراسات فوائد الخضراوات والفواكه في هذا الإطار, ينصح العلماء في المجلة الدولية للسرطان, بالإكثار من تناول هذه الثمار لخمس حصص يوميا على الأقل للوقاية من الأمراض الخبيثة .

www.tartoos.c

   العودة للعيادة النسائية  
 طباعة المقال        العودة إلى المجلة الطبية
Home
Syria
Arwad
Amrit
عمريت
أرواد
طرطوس
سورية
صور من طرطوس
صور من سورية
للسيدات فقط أدب وفكر المعلومات معجم الكمبيوتر المجلة الطبية بانياس لمحة عن طرطوس دليل المواقع العربية دليل المواقع الأجنبية
 
 © 2008 LBCI Corporation. All rights reserved Eng.Hanna Ata Lahoud .