الصفحات :           العودة إلى المجلة الطبية   العيادة النسائية    الصفحة الرابعة 

عصير العنب يساعد السيدات على الحمل 

 

كأس من عصير العنب في المساء يزيد فرص الحمل عند السيدات ويسرّعها .. هذا ما أظهرته دراسة جديدة نشرت في الدانمارك مؤخرا فقد وجد الباحثون في مركز العلوم الوبائية الدانماركي, أن فرص الحمل خلال شهرين عند السيدات اللاتي شربن كمية معتدلة من عصير العنب الأحمر أو الأبيض أو منتجاته, كانت أعلى منها عند السيدات اللاتي فضلن تناول أنواع أخرى من العصائر أو المسكرات , أو من اللاتي لم يشربن أي منها على الإطلاق .www.tartoos.com

ولاحظ العلماء خلال متابعتهم لحوالي 30 ألف سيدة من الحوامل, أن نصفهن حملن خلال أول شهرين من المحاولة, بينما اضطر 15 في المائة منهن للانتظار لسنة واحدة على الأقل, ولكن اللاتي شربن عصير العنب بانتظام منهن, كن أقل انتظارا لكل تلك المدة بحوالي الثلث

وقال الباحثون أن هذه الدراسة هي الأولى التي تربط عصير العنب ومشتقاته بالخصوبة وسرعة الحمل, دون أن يتضح سبب هذا الارتباط بعد, ولكن يعتقد أن هؤلاء السيدات اتبعن أنماط حياة صحية من غذاء ورياضة, محذرين من أن الإكثار من المشتقات الكحولية لهذا العصير كالنبيذ, لأكثر من كأسين يوميا, يضعف الخصوبة الطبيعية سواء للرجال أو النساء www.tartoos.com

 

 طباعة المقال العودة إلى المجلة الطبية   العيادة النسائية    الصفحة الرابعة   الصفحات :          
Syria
سورية
Amrit
عمريت
أرواد
طرطوس
صور من طرطوس
صور من سورية
للسيدات فقط
معجم الكمبيوتر
أدب وفكر
المجلة الطبية
المعلومات العامة
لمحة عن طرطوس
دليل المواقع العربية
مدرسة الكمبيوتر
 © 2002-2011 LBCInformation Corporation. All rights reserved م حنا عطا لحود.