|
الاستخدام المفرط للفيتامينات يعرض مرضى البروستات للخطر
حذر الأطباء في دراسة جديدة نشرتها المجلة الدولية لعلوم الأشعة والسرطان
والبيولوجيا والفيزياء في عددها الأخير ، من أن الاستخدام المفرط
للفيتامينات والمعادن قد يهدد صحة المرضى المصابين بسرطان البروستات
ويزيد أوضاعهم المرضية سوءا .
www.tartoos.com
وقال الباحثون إن عشرات الآلاف من الرجال المصابين بسرطان البروستات
يقبلون على تعاطي الفيتامينات والمعادن بإفراط من تلقاء أنفسهم ودون
استشارة طبية ، واستخدام العلاجات الطبية بجرعات كبيرة قد تصل إلى ضعف
الكمية المسموح بها ، مشيرين إلى أن هذا التوجه نتج عن اعتقاد المرضى بأن
هذه المواد تحسّن صحتهم وتساعدهم على الشفاء ، في حين انهم يعرضون أنفسهم
وصحتهم للخطر بسبب التفاعلات الدوائية بين الفيتامينات والعقاقير المضادة
للسرطان .
www.tartoos.com
وسجل
الباحثون حالة مرضية لمريض مصاب بسرطان البروستات استهلك كميات كبيرة من
الفيتامينات والمعادن المختلفة بصورة يومية دون استشارة طبية ، حيث تناول
حوالي
2250
ملليجراما من فيتامين (B3
) أو ما يعرف بالنياسين يومياً ، بينما تبلغ الجرعة المسموح بها منه
12
–
20
ميللجراماً فقط يومياً ، مما أدى إلى إصابته بالنزيف أثناء عملية العلاج
القصير المخصص للبروستات ، بسبب تفاعله مع المضادات الحيوية التي تعطى
للمريض .
www.tartoos.com
ويرى الباحثون في مستشفى بريجهام وومنز الأمريكي ومعهد دانا – فاريبر
للسرطان ، ان هذه الحالة تؤكد الحاجة إلى إحساس عال بالوعي والمسؤولية
بين المرضى والأطباء ، فيما يتعلق بالاستخدام المفرط للفيتامينات
والمعادن أو استخدام علاجات لم يتم اختبارها قد تؤثر سلبياً على صحة
المريض .
www.tartoos.com
|