|
الخضروات تقلل بروز التجاعيد
أكد
باحثون مختصون أن الأغذية الغنية بالخضروات والفواكه والدهون غير المشبعة
قد تقلل من مخاطر بروز التجاعيد وتنشيط الدفاعات الطبيعية في الجلد للوقاية
من تلف الشمس .
www.tartoos.com
ففي دراسة
دولية جديدة عن العلاقة بين أنماط الأكل وشيخوخة الجلد ، وجد الباحثون أن
الأشخاص من أصحاب البشرة الفاتحة أو الداكنة ممن تناولوا أطعمة غنية
بالثمار الطازجة وابتعدوا عن الحلويات والسكريات ، كانوا أقل عرضة للتجاعيد
. واستعرض هؤلاء بعض الأطعمة المفيدة لصحة البشرة وسلامة الجلد ، أهمها
الخضروات الورقية الداكنة ، والفاصوليا وزيت الزيتون والمكسرات ، مشيرين
إلى أن الغذاء يلعب دوراً مهما في ظهور التجاعيد وشيخوخة الجلد بسبب التعرض
للشمس كالتدخين والسن تماماً .
www.tartoos.com
وبشكل عام
، تبين أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من الأطعمة المفيدة الموصى
بها ، وخصوصاً الغنية بمضادات الأكسدة القوية كفيتامينات (A)
و (C)
و (E)
، يتمتعون ببشرة أنعم وأطرى، ذلك أن الجلد يعتبر الهدف الرئيسي للتوتر
التأكسدي في الجسم .
www.tartoos.com
وأشار
الباحثون في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية ، على أن الدهون أحادية غير
الإشباع ، كالموجودة في زيت الزيتون ، توفر الحماية للبشرة من خلال نفس
الآلية ، أي إن الأحماض الدهنية تساعد الجلد على مقاومة التلف التأكسدي
الناتج عن التعرض للشمس أو عمليات معالجة الطعام .
www.tartoos.com
|