الصفحات :    
المجلة الطبية /  العيادة العينية
تناول الكربوهيدرات يزيد احتمالات العمى
 
 
كشفت أحدث الأبحاث العلمية أن الإفراط في تناول المواد الكربوهيدارتية بصورة مبالغ فيها يعرض العصب البصري إلى التلف مع التقدم في العمر.
www.tartoos.com
وأوضحت الأبحاث أن هذه المواد تعمل على سرعة رفع مستوى السكر في الدم وسرعان ما ينخفض مرة أخرى بصورة سريعة في كل مرة يتم فيها تناول الكربوهيدرات.
www.tartoos.com
 وأجريت أبحاث على أكثر من 4 آلاف رجل وسيدة تراوحت أعمارهم ما بين 55 إلى 80 عاماً, حيث لوحظ أن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً غنياً بالمواد الكربوهيدراتية سريعة الهضم والامتصاص كالعيش الأبيض والأرز والبطاطس والمعكرونة, تأثر العصب البصري لديهم وشبكية العين مع تقدم في العمر, ما يجعلهم عرضة للإصابة بفقدان البصر عند الكبر.‏ www.tartoos.com
 
وذكر الباحثون أن تناول الكثير من الكربوهيدرات يعمل على تهديد قوة الإبصار والعصب البصري بين مرضى السكري, حيث يتعرضون لارتفاع سريع ومفاجىء لمستوى السكر في الدم عند تناول مثل هذه المواد.‏ www.tartoos.com
 
 
 طباعة المقال                                            العودة إلى المجلة الطبية  العيادة العينية   الصفحة الأولى 
Syria
Arwad
Amrit
عمريت
أرواد
طرطوس
سورية
صور من طرطوس
صور من سورية
للسيدات فقط
أدب وفكر
المعلومات
معجم الكمبيوتر
المجلة الطبية
بانياس
لمحة عن طرطوس
دليل المواقع العربية
دليل المواقع الأجنبية
 © 2009 LBCInformation Corporation. All rights reserved Eng.Hanna Ata Lahoud.