Home
المجلة الطبية / الداخلية والغدد
 الخمر تزيد خطر الإصابة بسرطان القولون  
 
 

أظهرت دراسة أجراها مركز ياباني لأمراض السرطان أن خطر الإصابة بسرطان القولون يتضاعف عند الرجال الذين يتناولون المشروبات الكحولية بشكل منتظم مقارنة مع من لا يتناولون الكحول www.tartoos.com

وقالت وكالة كيودو للأنباء إن فريق البحث برئاسة كينجي واكاي كبير الباحثين في مركز ايتشي للسرطان توصل إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة أسلوب حياة حوالي 58 ألف رجل وامرأة www.tartoos.com

وقام واكاي ورفاقه من الباحثين بدراسة أسلوب حياة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 40 و 79عاما خلال فترة ثلاث سنوات حتى عام 1990 وأجروا دراسات متابعة استمرت 7.5سنوات www.tartoos.com

وتبين للفريق أن حوالي 420 من ال 58 ألف شخص أصيبوا بسرطان القولون خلال فترة المتابعة وقام الفريق بحساب نسبة المصابين بالمرض من بين من يشربون الكحول وبين من لا يشربونها ، وتوصل الفريق إلى أن نسبة الإصابة بسرطان القولون عند الرجال الذين يتناولون الكحول هي ضعف نسبتها عند من لا يتناولون الكحول .www.tartoos.com

 

العودة لصفحة الداخلية والغدد  
Home
Syria
Arwad
Amrit
عمريت
أرواد
طرطوس
سورية
صور من طرطوس
صور من سورية
للسيدات فقط أدب وفكر المعلومات معجم الكمبيوتر المجلة الطبية بانياس لمحة عن طرطوس دليل المواقع العربية دليل المواقع الأجنبية

 © 2008 LBCI Corporation. All rights reserved Eng.Hanna Ata Lahoud.