|
بيضة يوميا تقيك أمراض القلب والشرايين
لطالما
نصح الأطباء بالتقليل من تناول البيض لاحتوائه على
200
ملليجرام من الكوليسترول , وهو ما يتجاوز الكمية اليومية الموصى بها من
هذه المادة التي تلعب دورا رئيسيا في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب
بحوالي الثلثين ,
ولكن الدراسة الجديدة وجدت أن للكوليسترول الموجود في
البيض دور ضئيل في هذه الأمراض مقارنة مع الدهون المشبعة في الغذاء مثل
الأطعمة السريعة والمقلية وشحوميات اللحوم والأغذية الدسمة .
www.tartoos.com
وأظهرت الدراسة التي نشرتها مجلة "
سيركيوليشن " الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية أن مح البيض يحتوي على
مركب كاروتينويدي يسمى " لوتين " يحمي من الإصابة بتصلب الشرايين الذي
يسبب بدوره أمراض القلب .www.tartoos.com
وأفادت دراسة سابقة أجراها الباحثون في
جامعة هارفارد ونشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية , أن تناول بيضة
واحدة يوميا ليس له تأثير سلبي على خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية أو
السكتات الدماغية بين الرجال والنساء الأصحاء .www.tartoos.com
وأكدت أن
البيض يعد من أفضل المصادر الغذائية للبروتينات , كما يحتوي على
13
نوعا من الفيتامينات والمعادن الضرورية , وخصوصاً من فيتامين بـ
12
والفوليت .
ويعتبر إعداد وتحضير أطباق البيض من أسهل
وأسرع عمليات الطهي لا سيما في الحياة العصرية التي تكثر فيها مشاغل
العمل والأسرة .. وتبقى النصيحة الغذائية المثالية ثابتة في أهمية تناول
كل شيء باعتدال بما فيها البيض .www.tartoos.com
|