الصفحات :            العودة إلى / المجلة الطبية / الأمراض الصدرية والقلبية/ الصفحة الأولى   

الغذاء الغني بالألياف يقلل الأنسولين في الجسم ويحمي من أمراض القلب

 

أثبتت دراسة طبية حديثة أن الذين يتناولون أغذية غنية بالألياف وخاصة النشويات والكربوهيدرات غير المصفاة يملكون مستويات أقل من هرمون الأنسولين , وبالتالي يتعرضون لخطر أقل للإصابة بأمراض القلب .www.tartoos.com

واستندت هذه الدراسة التي أجريت حول إصابة الشباب بأمراض الشرايين التاجية إلى تتبع ظهور عوامل الخطر بين 2909 أشخاص من البالغين الأصحاء السود والبيض تراوحت أعمارهم بين 18 و 30 عاما لمدة عشر سنوات تم تقسيمهم إلى خمس مجموعات حسب استهلاكهم للألياف الغذائية بالنسبة إلى السعرات الحرارية المتناولة .www.tartoos.com

وأوضح الدكتور ديفيد لودوينغ من مستشفى الأطفال في بوسطن أنه كلما كانت تلك النسبة عالية كانت مستويات الأنسولين في دماء الأشخاص أقل , وهذا ينطبق على المجموعتين من السود والبيض . ويعتقد العلماء أن ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم ساهم في ظهور عدد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب كارتفاع ضغط الشرياني والبدانة وارتفاع مستوى كوليسترول LDL السيئ في الدم . www.tartoos.com

وأوضح هؤلاء في الدراسة التي نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن الوجبات الغذائية الغنية بالكربوهيدرات غير المصفاة مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه الغنية بالنشا , يتم امتصاصها سريعا وتبقى في المعدة فترة أطول ما يؤخر زيادة إفراز الأنسولين في الجسم .www.tartoos.com

وقال الباحثون أن هذه النتائج تدعم احتمالية أن الألياف الغنية أيضا بعناصر غذائية مهمة كمركبات فايتو الكيميائية والمغنيسيوم وفيتامين E قد تلعب دورا أكبر في تحديد خطر الإصابة بأمراض جهاز القلب الوعائي من الدهون المشبعة أو الكاملة .www.tartoos.com

 

الصفحات :            طباعة المقال  |  العودة إلى / المجلة الطبية / الأمراض الصدرية والقلبية/ الصفحة الأولى   
Home
Syria
Arwad
Amrit
عمريت
أرواد
طرطوس
سورية
صور من طرطوس
صور من سورية
للسيدات فقط أدب وفكر المعلومات معجم الكمبيوتر المجلة الطبية بانياس لمحة عن طرطوس دليل المواقع العربية دليل المواقع الأجنبية
 © 2002- 2010 LBCInformation Corporation. All rights reserved Eng.Hanna ata Lahoud.