|
الجوز يقلل الكوليسترول ويحمي القلب
اكتشف باحثون مختصون أن الجوز قد يلعب دوراً مهماً في الوقاية من أمراض القلب لأنه يساعد في تقليل مستويات معظم الكوليسترول السيىء حتى عند تناوله مع غذاء غير صحي . www.tartoos.comm ووجد العلماء في بحث سجلته المجلة الأمريكية للتغذية السريرية, أن إضافة الجوز إلى الغذاء , قلل مستويات البروتين الشحمي قليل الكثافة, وهو الشكل الضار من الكوليسترول, بحوالي 7% عند إضافته إلى غذاء قليل الدسم . www.tartoos.comm وأظهر البحث الذي أجري في جامعة كاليفورنيا الأمريكية على 18 شخصاً, كانوا جميعاً يعانون من مستويات عالية من الكوليسترول, وكان متوسط أعمارهم 60 عاما , لمدة ستة أشهر, أن الاستهلاك الإضافي من الجوز لم يسبب زيادة الوزن, بل انخفضت مستويات الكوليسترول الكلي بصورة ملحوظة .www.tartoos.comm وأوضح الباحثون أن الجوز يحتوي على دهون متعددة غير الإشباع المفيدة كالموجودة في السمك وحبوب الصويا, ولكنها تعمل بصورة مختلفة . وفي دراسة منفصلة نشرت في المجلة نفسها, تابعت أكثر من 400 شخص, تبين أن مستويات الكوليسترول الضار قلت بنحو 9% ويتبين أن الغذاء المضاد لارتفاع ضغط الدم , أي الغني بالخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم, نجح أيضاً في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم بنحو 9% . wwww.tartoos.com
|
|
|
|
|||||||||
| Home | Syria | Arwad | Amrit | عمريت | أرواد | طرطوس | سورية | صور من طرطوس | صور من سورية |
| للسيدات فقط | أدب وفكر | المعلومات | معجم الكمبيوتر | المجلة الطبية | بانياس | لمحة عن طرطوس | دليل المواقع العربية | دليل المواقع الأجنبية | |
| © 2008 LBCI Corporation. All rights reserved Eng.Hanna Ata Lahoud. | |||||||||