العودة إلى   المجلة الطبية   طب عام   الصفحة الأولى
القهوة لا زالت متهمة برفع الكوليسترول
 
في محاولة جديدة لمعرفة فوائد القهوة وآثارها السلبية على صحة الإنسان فقد نجح باحثون هولنديون في تحديد الآلية التي تمكن القهوة من رفع مستوى الكوليسترول في الدم وزيادة مستويات الدهون في الجسم.
www.tartoos.com
واشارت دراسات سابقة إلى وجود علاقة بين مادة الكافيستول الموجودة في القهوة وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم إلا أن الآلية التي تقف وراء هذا الأمر ظل يكتنفها الغموض.‏ www.tartoos.com
 
لذا أجرى فريق من الباحثين الهولنديين وبمعاونة خبراء من كلية بايلور للطب في الولايات المتحدة الأميركية دراسة بهدف الكشف عن الآلية التي تؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم عند شرب القهوة. واظهرت نتائج الدراسة ان مادة الكافيستول الموجودة في القهوة بما في ذلك الاصناف الخالية من الكافيين تسيطر على مستقبلات محددة في الأمعاء تعد مسؤولة عن تنظيم مستوى الكوليسترول. وطبقا للدراسة فإن مادة الكافيستول الموجودة في زيوت القهوة عملت على تنشيط مستقبلات FXR في الامعاء ما أدى إلى إفراز عامل FGF15 والذي قام بالتقليل من تأثيرات ثلاثة من جينات الكبد والمسؤولة عن تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم.‏
www.tartoos.com
 طباعة المقال العودة إلى   المجلة الطبية   طب عام    الصفحة الأولى
Syria
سورية
Amrit
عمريت
أرواد
طرطوس
صور من طرطوس
صور من سورية
للسيدات فقط
معجم الكمبيوتر
أدب وفكر
المجلة الطبية
المعلومات العامة
لمحة عن طرطوس
الموضة النسائية
مدرسة الكمبيوتر
 © 2002-2012 LBCInformation Corporation. All rights reserved م حنا عطا لحود.