|
اللبن يقوي عظام السيدات والسادة
اقترحت
دراسة طبية جديدة أن تناول ثلاث حصص يومياً من منتجات الألبان يمثل أفضل
وأسهل طريقة لبناء عظام قوية وأجسام سليمة وجميلة .موقع.طرطوس.كوم
فقد أظهرت
هذه الدراسات التي نشرتها مجلة جمعية التغذية الأمريكية أن اللبن بالذات
يحافظ على سلامة العظام , وقد يسهم في ترميمها وبنائها , كما يزيد الإحساس
بالشبع فيقلل من استهلاك الأطعمة الأخرى .
موقع.طرطوس.كوم
ووجد
الخبراء بعد متابعة العادات الغذائية عند
29
امرأة بعد سن اليأس استهلكت كميات قليلة من الكالسيوم بحيث تناول نصفهن
ثلاث حصص من اللبن بنكهة الفواكه , بينما استهلكت الأخريات ثلاث حصص من
سكاكر الجلي , يومياً لمدة
11 – 7
يومياً , أن مستويات الكالسيوم والعناصر الغذائية المهمة للعظام زادت بشكل
ملحوظ عند السيدات اللاتي تناولن اللبن كوجبات خفيفة ثلاث مرات يومياً ,
كما قل لديهن معدل تحلل العظام .موقع.طرطوس.كوم
وقال
الباحثون : إن المغذيات الموجودة في اللبن مثل الكالسيوم والبروتين
وفيتامين ( ب2 ) الرايبوفلافين , تحسن نوعية الغذاء ككل , وبسببها يمكن أن
يحل اللبن محل الأطعمة الأخرى .موقع.طرطوس.كوم |