|
الاقلال من الطعام يحافظ على الذكاء كل قليلا لتحافظ على ذكائك .. هذا ما ينصح به العلماء في جامعة فلوريدا الأمريكية بعد أن اكتشفوا أن بإمكان الأشخاص ، خصوصاً من كبار السن ، المحافظة على ذكائهم وقوتهم الذهنية لوقت أطول إذا ما تناولوا كميات أقل من الطعام . موقع.طرطوس.كومwww.tartoos.com فقد وجد هؤلاء العلماء في دراستهم التي أجروها على الفئران المخبرية، أن الحيوانات، التي تناولت أغذية تنخفض فيها السعرات بنسبة 40 في المائة، تنتج مستويات مضاعفة من البروتين المعروف بحمايته للخلايا الدماغية . موقع.طرطوس.كوم وأوضح العلماء أن الخلايا الدماغية أو الأعصاب ، تمتاز عن بقية خلايا الجسم الأخرى، في أن لها قدرات محدودة على التجدد، فإذا ما تلفت، فلا تستطيع العودة من جديد .www.tartoos.com ويهدف الأطباء إلى البحث عن طريق لإبطاء موت خلايا الدماغ، والكشف عن طريقة لرصد الأمراض الدماغية مثل الزهايمر والباركنسون، اللذين يتميزان بموت عدد كبير من الخلايا الدماغية . موقع.طرطوس.كومwww.tartoos.com واكتشف العلماء أن الأغذية المنخفضة، أو المحدودة السعرات، هي الطريقة الوحيدة التي تطيل حياة الأصحاء، وتحميهم من الأمراض ، وهو ما يتفق مع ما أظهرته الدراسات السابقة ، بأن السعرات المحدودة تزيد القدرات العقلية والذهنية ، هي سلالات عديدة من الكائنات الحية . موقع.طرطوس.كومwww.tartoos.com وللكشف عن تأثير مثل هذه الأغذية في خلايا الدماغ، قام الباحثون بتغذية مجموعة من الفئران المسنة على أغذية محدودة السعرات، وتقليل كمية الغذاء للمجموعة الأخرى ، بنسبة 40 في المائة، لكن مع احتوائه على جميع المغذيات الضرورية، ثم سحب عينات من مناطق الدماغ المهمة في عمليات التعلم والذاكرة وفحصها . www.tartoos.com ووجد العلماء أن مستويات البروتين المعروف باسم " سايتوكروم سي " ، الذي يمثل جزءاً من عملية التنظيف الطبيعية، التي تقتل الخلايا التالفة والمصابة، زادت مع التقدم في السن في الفئران التي تغذت بصورة عادية، بينما لم تزد أبدا عند الحيوانات، التي تغذت على أطعمة محدودة السعرات . موقع.طرطوس.كومwww.tartoos.com ولاحظ هؤلاء أن بروتينا آخرا يسمى" ARC " الذي يلعب دوراً في منع انطلاق البروتين السابق، وزيادة مستوياته، تعني أن خلايا الدماغ أقل إصابة بالتلف، زاد بمقدار الضعف عند الفئران، التي تغذت على طعام محدود السعرات، عما هي عليه لدى الفئران، التي أعطيت طعاما عاديا، مما يشير إلى أن موت الخلايا الدماغية كان أعلى لدى الفئران التي أكلت الطعام العادي . موقع.طرطوس.كومwww.tartoos.com وكانت الدراسات السابقة قد أظهرت أن تحديد السعرات في الغذاء يساعد على الوقاية من البدانة وأمراض القلب والسرطانات بأنواعها . موقع.طرطوس.كومwww.tartoos.com وقال العلماء في دراستهم، التي نشرتها مجلة " فيدرالية الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا التجريبية "، إن فهم كيفية عمل تلك البروتينات قد يساعد على اكتشاف طرق تبطىء ، أو حتى توقف تقدم الأمراض ، لاسيما تلك المرتبطة بموت الخلايا الدماغية . موقع.طرطوس.كومwww.tartoos.com |
|
|
|||||||||
| Home | Syria | Arwad | Amrit | عمريت | أرواد | طرطوس | سورية | صور من طرطوس | صور من سورية |
| للسيدات فقط | أدب وفكر | المعلومات | معجم الكمبيوتر | المجلة الطبية | بانياس | لمحة عن طرطوس | دليل المواقع العربية | دليل المواقع الأجنبية | |
| © 2008 LBCI Corporation. All rights reserved Eng.Hanna Ata Lahoud. | |||||||||