|
الخضراوات والفواكه تقي من سرطان المعدة
كثيرة هي الدراسات التي تؤكد أهمية الخضراوات والفواكه الطازجة ودورها في العناية بصحة الانسان البدنية والعقلية , وتضيف الدراسة الجديدة فائدة مهمة أخرى لتناول هذه الثمار ولو بكميات قليلة , تكمن أثرها الواقي ضد سرطان المعدة . www.tartoos.com فقد وجد الباحثون اليابانيون في دراستهم التي نشرتها مجلة " السرطان " أن الوجبات الغذائية التي احتوت على كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة كانت مفيدة بشكل مدهش , كما أن استهلاكها ولو بصورة قليلة لمرة واحدة أسبوعياً فقط ساعد في الوقاية من سرطان المعدة بنسبة ملحوظة .www.tartoos.com وقد استخدم الباحثون في المركز الوطني للسرطان ومعهد البحوث في كاشيو باليابان , استبيانات خاصة لمتابعة العادات الغذائية لنحو 40 ألف شخص ياباني لعشر سنوات بدءاً من عام 1990 حيث أصيب 404 منهم بسرطان المعدة بحلول عام 2000 . وبعد ضبط عوامل الخطر الأخرى للمرضى كالتدخين والسن وشرب الكحول تبين أن خطر المرض انخفض عند الأشخاص الذين استهلكوا أكبر مقدار من الخضار والفاكهة أسبوعياً , بنحو %25 مقارنة بمن استهلكوا أقل مقدار .www.tartoos.com وقال الباحثون : إن أنواعاً معينة من الثمار تكون أكثر فائدة من غيرها , فعلى سبيل المثال قل خطر الإصابة بأورام المعدة السرطانية بنحو %52 عند الأشاص الذين تناولوا الخضراوات البيضاء كالخيار والملفوف الصيني لمرة واحدة أسبوعياً , مقارنة مع الأشخاص الذين لم يأكلوا مثل هذه الثمار , بينما انخفض بنحو %36 عند الأشخاص الذين أكلوا الخضراوات الصفراء والبرتقالية كالجزر واليقطين والبطيخ لمرة واحدة كل أسبوع على الأقل .www.tartoos.com وأشار الخبراء الى أن تناول الثمار الطازجة لمرة واحدة أسبوعياً على الأقل يقل بشكل عام خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة %30 . www.tartoos.comwww.tartoos.comwww.tartoos.comwww.tartoos.comwww.tartoos.comwww.tartoos.com |
|
|
|||||||||
| Home | Syria | Arwad | Amrit | عمريت | أرواد | طرطوس | سورية | صور من طرطوس | صور من سورية |
| للسيدات فقط | أدب وفكر | المعلومات | معجم الكمبيوتر | المجلة الطبية | بانياس | لمحة عن طرطوس | دليل المواقع العربية | دليل المواقع الأجنبية | |
| © 2008 LBCI Corporation. All rights reserved Eng.Hanna Ata Lahoud. | |||||||||