|
فيتامين
(E)
يقلل خطر الإصابة بسرطانات المعدة
www.tartoos.com
المستويات العالية من فيتامين
E
في الدم قد تقلل احتمالات الإصابة بأشكال معينة من سرطانات المعدة ..وهذا
ما أظهره بحث جديد نشر مؤخراً .
www.tartoos.com
وأظهرت
التجارب التي شملت
1072
مريضاً مصابين بأنواع مختلفة من سرطان المعدة , و
1053
آخرين غير مصابين بالمرض , تلقى بعضهم مكملات غذائية تحتوي على فيتامين
E
, تسمى " ألفا - توكوفيرول) بينما لم يتلق الآخرون أياً منها , أن
الأشخاص الذين أخذوا الأقراص الغذائية كانوا أقل عرضة للوفاة من السرطان
, مقارنة بالذين لم يأخذوها .www.tartoos.com
وبينت
النتائج أنه كلما ارتفعت مستويات الدم من فيتامين
E
, قل خطر الإصابة بسرطان المريء , وهو نوع من سرطانات المعدة المعروفة
باسم سرطان فؤاد المعدة .
www.tartoos.com
وبشكل غير متوقع , لاحظ الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة المعهد
الوطني للسرطان , أن المستويات العالية من "ألفا- توكوفيرول" قللت أيضاً
من خطر نوع آخر من سرطانات المعدة , وهو سرطان غير فؤاد المعدة , ولم يتم
التوصل الى أي تفسير لمثل هذه العلاقة بعد .www.tartoos.com
www.tartoos.com
|