الكالسيوم يقلل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء
أضاف بحث
طبي جديد عنصرا آخر إلى حمض الفوليك الذي أثبتت الدراسات الأخيرة فعاليته
في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون والأمعاء
,
وهو الكالسيوم الذي أظهر نتائج واعدة في القدرة على مكافحة هذا المرض .www.tartoos.com
فقد وجد
الباحثون أن زيادة استهلاك الكالسيوم , سواء من الطعام أو من
الاقراص
الغذائية يقلل خطر ظهور السرطان في الجهة اليسرى من القولون .www.tartoos.com
وأظهر
البحث الذي أجرى في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد الأمريكية , أن
الاستهلاك المعتدل من الكالسيوم أي
حوالي 700
أو
800
ملليجرام يوميا , قد يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون اليساري عند الرجال
والنساء .www.tartoos.com
ولاحظ
الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا كميات زائدة من الكالسيوم في غذائهم ,
أظهروا انخفاضا في خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان بنسبة
%50-40 مقارنة مع
الذين تناولوا أقل من
500
ملليجرام من الكالسيوم يومياً
.www.tartoos.com
وحذر
الخبراء في الدراسة التي نشرتها مجلة المعهد الوطني للسرطان
من أن استهلاك كميات كبيرة أعلى من
800
ملليجرام , لا يظهر نفس تلك الآثار الوقائية مما يعني وجود حد أقصى لهذه
الفوائد . ويوصي خبراء الصحة دائما بتناول ما بين
800
إلى 1300
ملليغرام من الكالسيوم يومياً
للكبار وذلك اعتماداً
على السن والجنس .www.tartoos.com
|