|
البرتقال يتلف أسنان الأطفال !

مما لاشك فيه أن البرتقال
من أفضل الفواكه لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة ولا سيما فيتامين "C"
الذي يعد من أقوى المواد المضادة للأكسدة التي تحمي من الجزيئات الضارة ,
كما أن نسبة الصوديوم فيه قليلة , ولكن تناوله يومياً
قد يؤذي أسنان الأطفال ويعرضها للتلف 00هذا ما يقوله الباحثون في كلية طب
الأسنان بجامعة ايرفرت فايدريتش سكيلار الألمانية , في دراسة نشرتها
المجلة الأوروبية لعلوم الفم والأسنان مؤخرا .www.tartoos.com
فقد وجد الباحثون بعد فحص أسنان
1010
أطفال في كوبا أن حوالي
%21
من الفتيات ونحو %15
من الأولاد يعانون من تآكل شديد في أسنانهم الأمامية في حين لم يعاني
أطفال كوبيون آخرون من هذه المشكلة .www.tartoos.com
وعند البحث عن المصدر تبين
أن الأطفال الذين يعانون من ضعف الأسنان وتآكلها يعيشون بالقرب من بساتين
البرتقال وأكلوا ما يعادل برتقالة يومياً عن طريق تقطيعها إلى أرباع ثم
مص عصيرها بأسنانهم الأمامية , فسببت الأحماض الموجودة في هذه الفاكهة
اهتراء مينا الأسنان وتآكلها
www.tartoos.com |