|
فيتامين (
B12
) يحافظ على صحة العظام والقلب
أكد
علماء الصحة والغذاء في جامعة تافتس الأمركية , ضرورة أن يتناول كل شخص
تجاوز سن الخمسين مكملات غذائية من فيتامين
(B12)
أو كميات كافية من الرقائق والحبوب المصفاة به , بصورة منتظمة , بصرف
النظر عن الكميات المتناولة من الأطعمة الأخرى .www.tartoos.com
وقال الأطباء إن الكثير من الناس يجدون صعوبة في امتصاص هذا الفيتامين
الضروري للوظائف الطبيعية للأعصاب وعمليات تكوين خلايا الدم مع تقدمهم في
السن .
وقد
اقترحت دراسة هولندية جديدة أن فيتامين
(B12)
قد يرتبط أيضاً بصحة أفضل للعظام , حيث تبين بعد متابعة
200
شخص من المسنين , أن مرض هشاشة العظام ظهر بنسبة أكبر بين النساء
المصابات بنقص ذلك الفيتامين , مقارنة بمن يتمتعن بمستويات طبيعية منه .www.tartoos.com
ويتوافر
فيتامين
(B12)
في البروتين الحيواني , ويعتقد بعض الخبراء أن هذا الأمر قد يفسر سبب
وجود صحة عظمية أفضل في استهلاك اللحوم , لذا ينصح الأشخاص فوق سن
الخمسين بالحصول على
2.4
مايكروغرام منه , وهي الكمية الموجودة في أقراص الفيتامينات المتعددة .www.tartoos.com
وأكد
بحث آخر أجري في جامعة هارفاد , أن اتحاد حمض الفوليك وفيتاميني
(B6)
و (B12)
, يمثل أفضل طريقة للوقاية من أمراض القلب , حيث تساعد هذه العناصر
الثلاثة على تقليل مستويات الدم من مادة "هوموسيستين" الناتجة عن معالجة
البروتينات في الجسم , والتي ثبت تورطها في الإصابة بالأزمات القلبية
والسكتات وفقدان الذاكرة وغيرها من الأمراض المزمنة .www.tartoos.com
وتشير
الدراسات الى أن
16-9
% من الكبار لا يحصلون على كميات كافية من فيتامين
(B12)
, ويعاني %40
آخرون من تدني
مستوياته في الدم .www.tartoos.com
|