Home
المجلة الطبية / العيادة العظمية

الغذاء الدسم يزيد خطر الإصابة بهشاشة العظام

 

توصل الباحثون في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس الأمريكية ، إلى أول إثبات علمي يربط مرض هشاشة العظام بالشحوم والأغذية الدسمة .

ووجد هؤلاء في أبحاثهم التي أجروها على الفئران ، أن الحيوانات التي تغذت على غذاء دسم غني بالشحوم لمدة سبعة أشهر ، شهدت انخفاضاً في التمعدن العظمي بنسبة 43 % وخسارة في الكثافة العظمية تعادل 15 % ، وانخفاضا في المحتوى المعدني لفقرات الظهر بحوالي 35 % ، مقارنة مع تلك التي أطعمت أغذية عادية . وأشار الخبراء إلى أن العديد من الدرسات التي ربطت أمراض القلب بهشاشة العظام ، وذلك أن التراكيب النسيجية للشرايين والعظام متشابهة جداً . www.tartoos.com

لذا فإن كلا المرضين ينتجان عن زيادة مستويات الكوليسترول السيء "LDL" في الدم . ويرى الباحثون في تقرير البحث الذي نشرته المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، أن كلا المرضين قد يتسببان عن استجابة التهابية يظهرها الجسم بسبب ارتفاع الكوليسترول ، ولذلك فإن البرامج العلاجية المستقبلية لهشاشة العظام قد تشمل المعادن البانية للعظام مثل الكالسيوم ، مع العقاقير الخافضة للكوليسترول ، كمركبات ستاتين . www.tartoos.com

 

  العودة للصفحة الأولى من العيادة العظمية 
Home Syria سورية أرواد Amrit عمريت المجلة الطبية مدرسة الكمبيوتر دليل المواقع العربية
       للسيدات فقط
المعلومات معجم الكمبيوتر المجلة الطبية لمحة عن طرطوس صور من طرطوس صور من سورية دليل المواقع الأجنبية
© copyright 2008 by  Eng.Hanna Ata Lahoud   All rights reserved.