|
لعظام قوية .. أكثر من الخضراوات وقلل السكاكر
ينصح العلماء في ثلاث جامعات أمريكية بالإكثار من تناول الخضراوات والتقليل من السكاكر والحلويات للحصول على عظام سليمة وقوية . www.tartoos.com واتفق الباحثون في جامعات تافتس وهارفارد وبوسطن , على أن العظام القوية لا ترتبط فقط بالحصول على كميات كافية من الكالسيوم وفيتامين ( د) بل ترتبط بالعادات الغذائية المتبعة بشكل عام . فقد وجد هؤلاء أثناء متابعتهم للعادات الغذائية لأكثر من 900 شخص في الستينات من العمر وأكبر , أن الأشخاص الذين حصلوا على أعلى جزء من سعراتهم الحرارية من السكاكر , أي معدل 20 في المائة في المتوسط عانوا من كثافة عظمية منخفضة مقارنة مع الآخرين , بينما تمتع الرجال في المجموعة التي أكثرت من استهلاك الفواكه والخضراوات حوالي 30 في المائة من سعراتهم الحرارية بأعلى كثافة عظمية .www.tartoos.com ولاحظ الباحثون أن هذه المشاهدات كانت واضحة حتى عند تناول هذه المجموعة كميات أقل من الكالسيوم مقارنة بالرجال الذين جاءت معظم سعراتهم من اللحوم والألبان . وأوضح العلماء أن الاستهلاك العالي من الخضراوت والفواكه زود الرجال بكميات عالية من عناصر البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين (C) و(K ) , وهي العناصر الغذائية المهمة لصحة وسلامة العظام .www.tartoos.com وأشار الباحثون إلى أن هذه الاكتشافات لم تلاحظ عند السيدات اللاتي أكثرن من تناول الخضراوات والفواكه , ومع ذلك أكدوا على ضرورة التوجه لاستهلاك هذه الأطعمة للمحافظة على البنية الهيكلية للجسم والمحافظة على صحته .www.tartoos.com
|
| Home | Syria | سورية | أرواد | Amrit | عمريت | المجلة الطبية | مدرسة الكمبيوتر | دليل المواقع العربية |
| للسيدات فقط | المعلومات | معجم الكمبيوتر | المجلة الطبية | لمحة عن طرطوس | صور من طرطوس | صور من سورية | دليل المواقع الأجنبية | |
| © copyright 2008 by Eng.Hanna Ata Lahoud All rights reserved. | ||||||||