Home
المجلة الطبية / العيادة العظمية

الكحول يزيد خطر تعرض العظام للكسر والتلف

 

أظهر بحث طبي جديد أن شرب الكحول يزيد خطر تعرض العظام للكسر والتلف . وجاء في تقرير نشرته المجلة الأمريكية للبحث السريري , أن الكحول يعمل على تغيير مستويات المادة التي تعرف بـ " IL6 " التي تساعد في تحفيز تكوّن العظام , وبالتالي يجعلها أكثر هشاشة .

واستند الباحثون في دراستهم على متابعة عدد من الفئران المخبرية بعد إعطائها مادة الايثانول في مياه الشرب , لمدة أربعة أشهر , وقياس كثافة عظامها . وأكد الباحثون أن مدمني الكحول الأكثر عرضة للكسور وأكثر استعداد للأمراض العظمية الأخرى مثل تخلل وترقق العظم . وذكرت المؤسسة الوطنية لهشاشة العظام , أن بالإمكان الوقاية من هذا المرض من خلال الرياضة واتباع نظام غذائي صحي , وأشارت إلى أن 8 ملايين سيدة في الولايات المتحدة , معظمهن من المسنات , يعانين من هذا المرض الذي يؤثر على مليوني رجل أيضاً .www.tartoos.com

 

 

  العودة للصفحة الأولى من العيادة العظمية 
Home Syria سورية أرواد Amrit عمريت المجلة الطبية مدرسة الكمبيوتر دليل المواقع العربية
       للسيدات فقط
المعلومات معجم الكمبيوتر المجلة الطبية لمحة عن طرطوس صور من طرطوس صور من سورية دليل المواقع الأجنبية
© copyright 2008 by  Eng.Hanna Ata Lahoud   All rights reserved.