العودة إلى  المجلة الطبية أمراض الدم   الصفحة الأولى

عصير العنب يخفض ارتفاع ضغط الدم  

 

أكدت دراسة علمية أجراها مؤخرا فريق من الباحثين الأمريكيين أن العنب له العديد من الفوائد الهامة لصحة الإنسان مشيرة الى أن تناول عصيره لمدة ثلاثة شهور متتالية يساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم بحوالى 5 ميلليمتر يوميا .

وأوضحت الدراسة أن احتساء عصير العنب يساعد على تخفيض نسبة الاصابة بالسكتة الدماغية بنحو 14 فى المائة والإصابة بالازمة القلبية بنسبة 9 فى المائة .

وللتأكد من فوائد عصير العنب على الصحة فقد تابع فريق من الباحثين من جامعة جورج تاون بقيادة الدكتورة جين فريدمان عشرين شخصا شربوا يوميا كأسين من عصير العنب الأحمر خلال 14 يوما وبحسب استنتاجاتهم التي نشرتها مجلة (سيركوليشن) ، فإن التحاليل قد أظهرت أن مستوى فيتامين د آي في بلازما الدم ارتفع بنسبة 13% عما كان عليه عند بدء التجربة كذلك فإن قدرة البلازما المضادة للأكسدة زادت بنسبة 50% وإنتاج أكسيد النتريك المنبثق عن الصفائح الدموية زاد بنسبة 70% وأكسيد النتريك يحد من تشكل تخثرات الدم أو الجلطة بمنعه الصفائح من الالتصاق ويساعد بالتالي على الوقاية من العصاد أو تضيق الشرايين وبالعكس .www.tartoos.com

 

   طباعة المقال العودة إلى  المجلة الطبية أمراض الدم  الصفحة الأولى
Syria
سورية
Amrit
عمريت
أرواد
طرطوس
صور من طرطوس
صور من سورية
للسيدات فقط
معجم الكمبيوتر
أدب وفكر
المجلة الطبية
المعلومات العامة
لمحة عن طرطوس
الموضة النسائية
مدرسة الكمبيوتر
 © 2002-2012 LBCInformation Corporation. All rights reserved م حنا عطا لحود.