|
ملعقة واحدة من النخالة يوميا تخفض مستويات السكر في الدم
تناول طعام إفطار يومي من الحبوب والرقائق الغنية بالنخال قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكري00 هذا ما أظهرته الدراسة التي نشرتها المجلة الأمريكية للصحة العامة .www.tartoos.com ووجد الباحثون أن منتجات الحبوب الكاملة كانت وقائية ضد السكري , إذ كانت السيدات اللواتي تناولن كميات أكثر من منتجات الحبوب الكاملة أقل احتمال للإصابة بالسكري من النوع الثاني من السيدات اللواتي استهلكن الحبوب المصفاة مثل المعكرونة والأرز الأبيض www.tartoos.comm وقال الباحثون أن الحبوب الكاملة تقلل مستويات سكر الجلوكوز في الدم لذلك لا يضطر الجسم إلى إنتاج كميات كبيرة من الأنسولين لمعالجة الطعام . منوهين إلى أن الحبوب المصفاة تنتج ضعف كميات السكر في الدم وتسبب إفراز كمية اكبر من هرمون الأنسولين , مقارنة بمنتجات الحبوب الكاملة التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة في تعديل مخاطر المرض . وأوضح هؤلاء أن سكري النوع الثاني يحدث عندما يفشل الجسم في الاستجابة لهرمون الأنسولين المسؤول عن تقليل مستوى السكر في الدم بعد تناول الوجبات وترسيبه في الخلايا لاستخدامه كطاقة , مشيرين إلى أن المستوى العالي من السكر في الدم يزيد خطر الإصابة بمضاعفات السكري مثل أمراض القلب والقصور الكلوي والعمى .www.tartoos.com وقال الدكتور سيمون لوي من كلية هارفارد الطبية في بوسطن , أن استهلاك حصتين على الأقل يومياً من منتجات الحبوب الكاملة أي ما يعادل كوب من الأرز البني أو قطعتين من الخبز الأسمر قد يقلل خطر الإصابة بالسكري بحوالي الثلث .www.tartoos.com وتبين للباحثين بعد تتبع اكثر من 75 ألف امرأة بين الأعمار 63-38 عاما لعدة سنوات , حيث لم تكن أي من المشاركات مصابة بالسكري في بداية الدراسة , وجود انخفاض في خطر المرض بحوالي 38% عند السيدات اللواتي تناولن منتجات الحبوب الكاملة بانتظام , في حين بلغ هذا الانخفاض 31% عند السيدات اللواتي تناولن هذه المنتجات بالحصص الموصى بها يوميا .www.tartoos.com ونوه الباحثون إلى أن السيدات اللواتي استهلكن منتجات الحبوب الكاملة بانتظام دخنّ أقل وتمرن أكثر وكانت أوزانهن معتدلة وكن أكثر إقبالا على تعاطي المضافات الغذائية للفيتامينات المتعددة .www.tartoos.com
|
|
|
|
|||||||||
| Home | Syria | Arwad | Amrit | عمريت | أرواد | طرطوس | سورية | صور من طرطوس | صور من سورية |
| للسيدات فقط | أدب وفكر | المعلومات | معجم الكمبيوتر | المجلة الطبية | بانياس | لمحة عن طرطوس | دليل المواقع العربية | دليل المواقع الأجنبية | |
| © 2008 LBCI Corporation. All rights reserved Eng.Hanna Ata Lahoud. | |||||||||