الصفحات :                              
العودة إلى المجلة الطبية   الطب البديل    الصفحة الخامسة

غذاء للدماغ

 

إذا كنت من الذين أقلعوا عن أكل ثمار البحر والسمك ، حري بك بعد قراءة هذا الخبر أن تعيد النظر . فالأسماك والسلاطعين والسلمون .. غنية بالروابط الكيميائية غير المشبعة " Polyunsaturted " . وأثبتت الدراسات الغذائية أنها الغذاء الأفضل للدماغ . اليابانيون عشاق ثمار البحر هم الدليل الساطع على هذا الاستنتاج ، فالأولاد اليابانيون متفوقون أكاديمياً أكثر بكثير من الأولاد الأميركيين . موقع طرطوس.كوم

والفيتامين B الموجود في البندق البرازيلي والرز الأسمر والخبز ، والحديد الموجود في المشمش والسردين والتين والسبانخ كذلك الأسيد فوليك الموجود في الفاكهة الطازجة والحامض النيكوتين Niacin  الموجود في اللحوم والحبوب .. كلها تساعد الدماغ على تنظيم أعماله والاستمرارية . موقع طرطوس.كوم

وما قد لا يعجب محبي الرشاقة ورواد الريجيم الغذائي أن الأبحاث في معاهد التغذية تؤكد أن فحص الذاكرة لدى الخاضعين للريجيم جاءت نتائجه سيئة جداً نسبة لفحص الذاكرة لدى الذين لا يعدّون الوحدات الحرارية التي يتناولونها . موقع طرطوس.كوم

 

العودة إلى المجلة الطبية   الطب البديل    الصفحة الخامسة  طباعة المقال      الصفحات :                              
Syria
Arwad
Amrit
عمريت
أرواد
طرطوس
سورية
صور من طرطوس
صور من سورية
أدب وفكر
المعلومات
معجم الكمبيوتر
المجلة الطبية
بانياس
لمحة عن طرطوس
للسيدات فقط
مدرسة الكمبيوتر
 © 2002- 2011 LBCInformation Corporation. All rights reserved م . حنا عطا لحود