الصفحات :                              
العودة إلى المجلة الطبية   الطب البديل    الصفحة الثانية

السمك يحمي من الزهايمر

 

 دعماً للاعتقادات الشائعة أن الغذاء يؤثر في احتمالات الإصابة بمرض الزهايمر، أظهرت دراسة جديدة أن كبار السن الذين يتناولون السمك مرة واحدة على الأقل أسبوعياً ، أقل عرضة للإصابة بالمرض بنسبة 50 في المائة  . موقع طرطوس.كوم

ووجد الباحثون في مركز سانت لوك الطبي في شيكاغو، أن خطر الزهايمر انخفض بنسبة 60 في المائة عند الأشخاص في سن الخامسة والستين وما فوق، ممن تناولوا السمك مرة واحدة أسبوعياً ، على شكل شطائر التونة، أو أصابع، أو قشريات، مقارنة بمن لم يتناولوا السمك، أو تناولوه بكميات قليلة . موقع طرطوس.كوم

ولاحظ الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة " أرشيف العلوم العصبية " وتابعت 815 شخصاً تجاوزوا الخامسة والستين ، أصيب 131 منهم بالزهايمر، أن الفوائد الصحية للسمك استمرت حتى بعد الأخذ في الاعتبار السن والعرق، وعوامل الخطر، مثل أمراض القلب . موقع طرطوس.كوم

وفسّر العلماء الأمر بأن الأحماض الدهنية أوميجا – 3 المتوافرة في الأسماك والمكسرات والزيوت النباتية، تحمي الدماغ ، وتمنع تشكل الصفائح الدهنية، التي تعطل الوظائف الدماغية الطبيعية وتسبب الزهايمر .موقع طرطوس.كوم

 

العودة إلى المجلة الطبية   الطب البديل    الصفحة الثانية  طباعة المقال      الصفحات :                              
Syria
Arwad
Amrit
عمريت
أرواد
طرطوس
سورية
صور من طرطوس
صور من سورية
أدب وفكر
المعلومات
معجم الكمبيوتر
المجلة الطبية
بانياس
لمحة عن طرطوس
للسيدات فقط
مدرسة الكمبيوتر
 © 2002- 2010 LBCInformation Corporation. All rights reserved م . حنا عطا لحود