|
الحليب والتفاح والإجاص .. أطعمة تحمي من الربو
أظهر بحث
طبي جديد أجري في أستراليا على 1600 شاب ، أن أطعمة معينة ، وليس بالضرورة
عناصر غذائية ، تلعب دورا في زيادة خطر الإصابة بالربو .
www.tartoos.com
وقام
الباحثون في دراستهم بتحديد نوعية الأطعمة والمغذيات التي تناولها الأشخاص
المصابون بالربو ، وإذا ما كانت تختلف عن تلك التي تناولها غير المصابين ،
وذلك باختبار 25 عنصراً غذائياً و 47 مجموعة طعام ، وإخضاع المشاركين
لفحوصات وظائف الرئة والتفاعل المفرط للقصبات ووخز الجلد .
www.tartoos.com
ووجد
الأطباء في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، أن أطعمة معينة أثرت في
خطر إصابة الشخص بالربو ، فقد تبين أن الحليب الكامل والزبدة مع التفاح
والإجاص تحمي من الربو ، بينما ترافقت مشروبات الصويا وجبنة ريكوتا والجبنة
قليلة الدسم مع زيادة خطر المرض .
www.tartoos.com
وأكد
العلماء الحاجة إلى إجراء المزيد من البحوث لإثبات أن التعديل الغذائي قد
يساعد في الوقاية من الربو ، خصوصاً أن الطعام نفسه وليس العناصر ، هو
المسؤول عن ظهور هذه الحالة .www.tartoos.com
|