Home
المجلة الطبية / الطب البديل

الحليب والألبان تقي من الربو

 

أظهرت دراسات جديدة أجريت في المعهد الوطني الهولندي للصحة العامة والبيئة ، أن الأطفال الصغار الذين يتناولون منتجات الألبان والحليب كامل الدسم بانتظام أقل عرضة للإصابة بالربو . www.tartoos.com

وقال العلماء إن هذا الاكتشاف يعد دليلاً قويا على أن الربو قد يكون حالة وراثية جزئيا ، ولكنه بالتأكيد يتأثر بالعوامل الحياتية أيضاً . www.tartoos.com

ووجد هؤلاء بعد تحليل نوعية غذاء حوالي ثلاثة آلاف طفل صغير في عمر السنتين ، أن الأطفال الذين تناولوا الحليب والزبدة الدسمة والغنية بالكريمة والدهن ، يومياً تعرضوا لخطر أقل للإصابة بالربو عند بلوغهم الثالثة من العمر ، كما لاحظوا أن الاستهلاك اليومي من الخبز الأسمر يترافق أيضاً مع معدلات إصابة أقل بالمرض ، مما يدل على وجود شيء ما في الحياة الغربية العصرية يزيد خطر الإصابة بأزمات الربو . www.tartoos.com

وأوضح الباحثون أن المكونات المختلفة لدسم الحليب كأنواع معينة من الأحماض الدهنية أو غيرها من العناصر الغذائية قد تساعد على الوقاية من الربو ، وأرجع بعض الباحثين الزيادة في معدلات الربو والأمراض الأخرى المشابهة كالأكزيما ، إلى انخفاض استهلاك الدهون المشبعة الموجودة بتراكيز عالية في الحليب . www.tartoos.com

وكان بحث سابق قد أظهر أن الغذاء الغني بالدهون متعددة غير الإشباع ، الموجودة في الزبدة والزيوت النباتية ، قد تضاعف فرص إصابة الطفل بالربو . www.tartoos.com

وأوضح العلماء أن دور الأحماض الدهنية قد يكون مهما ، فالدهن الذي نأكله يتألف من أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية اعتمادا على المادة الأصلية المشتقة منها سواء كانت من النباتات أو من الأسماك ، والتوازن بين هذه الأنواع الدهنية في الغذاء يؤثر في عمل ونشاط جهاز المناعة .   www.tartoos.com

 
Home
Syria
Arwad
Amrit
عمريت
أرواد
طرطوس
سورية
صور من طرطوس
صور من سورية
للسيدات فقط أدب وفكر المعلومات معجم الكمبيوتر المجلة الطبية بانياس لمحة عن طرطوس دليل المواقع العربية دليل المواقع الأجنبية
 © 2007 LBCI Corporation. All rights reserved Eng.Hanna Ata Lahoud