Home
المجلة الطبية / الطب البديل

البيض يحمي السيدات من سرطان الثدي
 

 لندن / أكدت دراسات حديثة في كلية هارفارد الطبية أجريت على العلاقة بين صحة الغذاء وسلامة الفتيات والسيدات من سرطان الثدي‏ أن الفتيات اللاتي يتناولن البيض المسلوق بصورة معتدلة ومنتظمة أقل تعرضا للإصابة بسرطان الثدي‏.www.tartoos.com


وأن صفار البيض يحتوي على مادة تسمي لوتين تحمي من الإصابة بتصلب الشرايين‏،‏ بالإضافة إلى الكوليسترول الموجود في البيض الذي يحمل الكولين والليثين مما يؤدي إلى عدم تجمعه بجدار الشرايين‏.‏
www.tartoos.com


 
وأثبتت الدراسات أن الانتظام في تناول الاستروجين الغذائي من خلال الفاصوليا الجافة واللوبيا الجافة والحمص وبعض الأغذية الأخرى مثل القرنبيط واللفت والكرنب يقلل من الإصابة بسرطان الثدي.
www.tartoos.com


وأضافت الدراسات أن هناك ترابطا بين التوتر العصبي والضغوط النفسية‏ وسرطان الثدي‏‏ لذا يجب أن تتحلى المرأة بالصلابة النفسية في مواجهة ضغوط الحياة، وحذرت الدراسات من التدخين في أثناء إعداد أو تناول الطعام‏، وكذلك حذرت من الإفراط في تناول البطاطس الشيبسي لتكوين مادة سامة مسرطنة تسمي الاكريلاميد في المواد النشوية التي تتعرض لدرجة حرارة عالية‏.
www.tartoos.com


أما بالنسبة للزيت فتحبذ الدراسات باستخدام زيت القلي لمرة واحدة فقط‏، والقلي عند درجة حرارة معتدلة لعدم تعرض الزيت للأكسدة‏، ويستحسن تقطيع البطاطس على هيئة رقائق كبيرة ثم سلقها وتحميرها‏.
www.tartoos.com

 

 
Home
Syria
Arwad
Amrit
عمريت
أرواد
طرطوس
سورية
صور من طرطوس
صور من سورية
للسيدات فقط أدب وفكر المعلومات معجم الكمبيوتر المجلة الطبية بانياس لمحة عن طرطوس دليل المواقع العربية دليل المواقع الأجنبية
 © 2007 LBCI Corporation. All rights reserved Eng.Hanna Ata Lahoud