|
الأسماك وبذور الكتان تخفف أعراض جفاف العيون
في أكبر
دراسة سجلت حتى الآن حول علاقة الغذاء بجفاف العيون ، توصل الباحثون في
كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية ، إلى أن الإكثار من تناول الأحماض
الدهنية المفيدة من نوع أوميجا-3
الموجودة في الأسماك وبذور الكتان ، قد يساعد في الوقاية من جفاف العيون
أو تخفيف أعراضه .
www.tartoos.com
ووجد
الباحثون بعد متابعة
32470
امرأة ، أن جفاف العيون قد ينجم عن نقص غذائي في زيوت اوميجا-3
الأساسية التي تحتاجها العيون والجفون والغدد الدمعية لأداء وظيفتها
بصورة أفضل ، ولا يستطيع الجسم إنتاجها طبيعياً .
www.tartoos.com
وأشار
العلماء إلى أنها المرة الأولى التي تتضح فيها العلاقة بين الغذاء وهذه
الحالة ن فقد ثبت أن زيوت اوميجا-3
تساعد المرضى المصابين بجفاف العيون من خلال تقليل التهاب الجفون وتحسين
إفراز الزيت والماء من الغدد الدمعية . وفي المقابل ، حذر الأطباء من
تناول كميات كبيرة من التونة بسبب تلوثها بالزئبق ، وينصحون بتناول
مكملات أوميجا-3
في حال عدم القدرة على تناول أسماك السردين والسلمون والماكريل يوميا ،
مشيرين إلى أن هذه الزيوت أثبتت فعاليتها في تقليل مخاطر الوفاة من أمراض
القلب والسكتات الدماغية .
www.tartoos.com
وأوضح الأطباء أن جفاف العيون مشكلة صحية شائعة ومزمنة تنجم عن انخفاض
إنتاج الدموع أو زيادة تبخر الطبقة الدمعية ، فتصبح الدموع شديدة الملوحة
مسببة حرقة مزمنة وتهيج رملي في العيون ، وقد تظهر بسبب زيادة استخدام
الحاسوب أو جراحات تصحيح البصر بالليزر(الليزك) ، أو الإصابة بالسكري .
www.tartoos.com
|