|
أخبار جيدة عن المكسرات
يكتشف
الباحثون مع استمرار دراساتهم حول فوائد المكسرات أشياء جديدة . ففي
البدء ذكر العلماء ان الأشخاص الذين يأكلون بضع حفنات من الفستق كل أسبوع
يحصلون على بعض الحماية من نوبات القلب . ولكن دراسة حديثة تلمح إلى أن
تناول اللوز قد يكون أفضل من زيت الزيتون في كبح عنان الكوليسترول السيء
. شارك في هذه الدراسة
45
متطوعاً ممن يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول وتم تقسيمهم إلى ثلاث
مجموعات . الجميع تناول الوجبات الغذائية الأساس ذاتها ، ما عدا أن حوالي
600
سعرة حرارية من كمية الدهنيات اليومية كان مصدرها اللوز النيىء او زيت
الزيتون أو الزبدة والجبنة ، حسب المجموعة التي ينتمي اليها المتطوع .
www.tartoos.com
بعد أربعة أسابيع تبين أن مستوى الكوليسترول عموماً قد ارتفع عند
المجموعة التي تناولت الزبدة والجبنة ، أما مجموعة زيت الزيتون فكانت
معدلات افرادها منخفضة .
www.tartoos.comwww.tartoos.com
لكن
المجموعة التي تناولت اللوز انخفض معدل الكوليسترول عند أفرادها اكثر ،
فتراجع من
251
مليغراماً بالدسيليتر إلى
222
، بالمقارنة مع معدل
240
لمجموعة زيت الزيتون .www.tartoos.comwww.tartoos.comwww.tartoos.com
|