|
الشاي الأخضر
لا
يمنع الإصابة بسرطان المعدة

بالرغم من السمعة الرائعة التي اكتسبها
الشاي الأخضر في محاربة الكثير من الأمراض وخصوصاً الخبيثة , نفى
الباحثون اليابانيون أن يكون لهذا النوع من الشاي أي تأثير على خطر
الإصابة بسرطان المعدة .www.tartoos.com
وقال
الباحثون في الدراسة التي سجلتها مجلة " نيوانجلاند" الطبية , إن الشاي
الأخضر الذي يعتبر مشروبا شائعا في الدول الآسيوية , اكتسب إقبالا
شديدا بعد أن ظهرت العديد من التقارير الصحية خصائصه الطبية والعلاجية ,
وخاصة في مجال الوقاية من الأورام السرطانية وخفض نسبة الكوليسترول في
الدم , ولكن نتائج الدراسات التي أجريت معظمها في المختبر , لم تكن ثابتة
, فقد أظهر بعضها أن الشاي الأخضر مفيد ضد المرض في حين نفى البعض الآخر
هذه الآثار .www.tartoos.com
وعندما
درس الباحثون آثار هذا الشاي على خطر الإصابة بسرطان المعدة , الذي يعتبر
أكثر الأمراض السرطانية شيوعا في اليابان , حيث يكثر المواطنون من
استهلاك الشاي الأخضر وقارنوا عدد فناجين الشاي المستهلكة يوميا ومعدلات
الإصابة بسرطان المعدة , عند
26311
مواطنا في مقاطعة مياجي في شمال اليابان , لم يجدوا أي ارتباط أو علاقة
بين كمية الشاي المستهلكة وخطر الإصابة بالسرطان .www.tartoos.com
ويرى الدكتور يوشيتاكا تسوبونو من جامعة
سينداي اليابانية أنه لو كان للشاي الأخضر خصائص وقائية , لانخفضت معدلات
السرطان بين الأشخاص الذين استهلكوا أكبر كمية منه , ولكن لم يلاحظ أي
فرق بين الذين تناولوا خمسة فناجين أو أكثر والأشخاص الذين استهلكوا أقل
من فنجان واحد .www.tartoos.com
وأشار إلى أن الشاي الأسود والأخضر وشاي
أوولونغ جمعيها مستخلصة من نفس النبتة ولكنها تعالج بطرق مختلفة حيث يتم
تبخير الشاي الأخضر في اليابان قبل تجفيفه .www.tartoos.com
ويعتقد الباحثون أن الخصائص المضادات
للأكسدة التي تتميز بها مركبات بوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر هي
المسؤولة عن فوائده الصحية والوقائية .www.tartoos.com
|