|
البيض يقلل
احتمالات إصابة النساء بالسرطان

أكدت
دراسة جديدة أجريت بكلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية أن الفتيات
اللاتى
تناولن البيض بصورة منتظمة، ولكن دون قليه بالزيت أو السمن، كان تعرضهن
لخطر
الإصابة بسرطان الثدى أقل.
(طرطوس.كوم)www.tartoos.com
وقد
وجد العلماء أن زيادة استهلاك البيض تخفض
خطر
الإصابة بسرطان الثدى، بينما يزيد الاستهلاك العالى من الزبد والشحوم
من خطر
الإصابة بالمرض.
وأوضح
الباحثون أن الكوليسترول الموجود فى البيض له دور
ضئيل
فى الإصابة بهذه الأمراض، مقارنة مع الدهون المشبعة فى الغذاء، مثل
الأطعمة
السريعة المقلية وشحوم اللحوم والأغذية الدسمة.
(طرطوس.كوم)www.tartoos.com
www.tartoos.com
وقد
أثبتت الدراسات السابقة
أن
بياض البيض يحتوى على مركب يسمى "لوتين" يحمى من الإصابة بتصلب
الشرايين وأمراض
القلب.
(طرطوس.كوم)www.tartoos.com
وأكد
الباحثون أن تناول بيضة واحدة يومياً ليس له تأثير سلبى على
خطر
الإصابة بأمراض القلب التاجية أو السكتات الدماغية بين الرجال والنساء
الأصحاء،
حيث
يعتبر البيض من أفضل المصادر الغذائية للبروتينات، كما أنه يحتوى على
13 نوعاً
من
الفيتامينات والمعادن الضرورية، ومنها فيتامين ب12.
وقد
أوصت تقارير
منظمة
الصحة العالمية، بعدم تناول ما يزيد على عشر بيضات طوال الأسبوع.www.tartoos.com
|